English

قفزة ثورية في الابتكار

ماكلارين أرتورا ترسم ملامح مستقبل السيارات الهجينة عالية الأداء

تم إطلاق ماكلارين أرتورا في صالة عرض ماكلارين مسقط وهي السيارة الأولى من نوعها ضمن سلسلة إنتاج ماكلارين للسيارات الخارقة الهجينة عالية الأداء (HPH ). وقد أعلنت شركة محسن حيدر درويش للسيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة وهي الموزّع الرسميّ لسيارات ماكلارين أنّ إطلاق السيارة يشير إلى حقبة جديدة من السيارات الخارقة الهجينة إذ أصبح من الواضح أنه سيكون للكهرباء دور كبير في المستقبل.

 يبلغ سعر ماكلارين أرتورا المتوفرة في صالة العرض لدينا 120 ألف ريال عماني ويختلف السعر حسب المواصفات التي يختارها العميل.

لم تُصمم أرتورا الجديدة كليّاً لتغيّر قواعد اللعبة تقنيّاً. إنّما هي خلاصة كل خاصيّة متأصلة في ماكلارين – تصميم مميّز وأداء منقطع النظير وتميّز ديناميكي وابتكار هندسي – مع قوّة كهربائية مذهلة توفّر الآن فوائد إضافيّة لاستجابة أسرع للخانق وانبعاثات أقل، سواء أكانت على طريق خرساني أو على المسار. كذلك، إن تحسين خاصية الـ EV فيها يكون مذهلًا عند تجوّل السيارة بهدوء في شوارع المدينة.

مع الحمض النووي الأسطوري للهندسة والابتكار في ماكلارين على مدى نصف قرن، تقدّم أرتورا عدداً من التقنيّات المعلّقة ببراءات الاختراع – عناصر متعدّدة من  MCLA؛ براءة اختراع تتعلق باستخدام المحرك الإلكتروني بدلاً من الترس العكسيّ الميكانيكيّ لتمكين القيادة بالاتجاه الخلفي وكما تسمح بتخفيض طول صندوق التروس؛ وبراءة اختراع تغطي آليّة تعديل الوزن الخفيف المبتكرة لمقاعد كلوب سبورت الجديد كليّاً. إنّها أيضًا السيارة الخارقة الوحيدة في فئتها التي تقدّم عوامل الجذب المشتركة من ألياف الكربون فائقة الخفة ومحرك وسطي وتكوين دفع خلفيّ ونقاء التوجيه الكهروهيدروليكيّ وعزم الدوران الفوريّ للمحرك الإلكترونيّ (ما يساعد على توفير استجابة دواسة الوقود بشكل أسرع بمرّتين من أي سيارة ماكلارين غير هجينة) ومزايا التحكم المتقدمة في التفاضل الإلكتروني.

أرتورا هي الطراز الأول الذي يتم بناؤه على البنية الهندسيّة الكربونيّة خفيفة الوزن الجديدة كليّاً لماكلارين (MCLA )، المحسّنة بشكل فريد لمحركات السيارات الهجينة عالية الأداء (HPH ). تضع البنية الهندسيّة الكربونيّة خفيفة الوزن المصمّمة والمصنّعة في مركز ماكلارين للتكنولوجيا المركّبة (MCTC ) في منطقة شيفيلد في المملكة المتحدة، معياراً جديداً لتصميم هيكل مرن ومتطور ، فهذه البنية الجديدة لهيكل السيارة تبشر بولادة حقبة جديدة من سيارات ماكلارين الخارقة.

تتميّز أرتورا بأجود محرك بنزين في العالم بمحرّك إلكترونيّ. وينتج محرك البنزين  6V الجديد كليّاً المزوّد بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر مع محرك إلكترونيّ ناتجاً مشتركاًيبلغ 671 حصاناً و531 رطلاً من عزم الدوران. يوفّر المحرّك الإلكترونيّ بقوة 94 حصانًا عزم دوران فوريّ يبلغ 166 رطل-قدم، ما يضمن استجابة الخانق الأكثر حدّة على الإطلاق من سيارة ماكلارين مع 0-60 ميل في الساعة في 3.0 ثانية.

صُمّمت أرتورا على مبدأ “لكل سبب مُسبّب” في ماكلارين، وتتميز بمظهر “ملفوف” لتحسين الأداء وإدارة تدفق الهواء من أجل الأداء الديناميكيّ الهوائيّ والتبريد. و تتمحور قمرة القيادة حول السائق أكثر من أي وقت مضى. يعمل اختيار وضعيّة القيادة على تحسين بيئة العمل أثناء القيادة. تم تعزيز الدقة الديناميكيّة بشكل إضافيّ من خلال تقنيّة بيريللي سايبر تاير Pirelli Cyber Tyre®. وتشمل الابتكارات الأخرى صلابة في البنية الهندسيّة الكربونيّة خفيفة الوزن MCLA وحوامل مملوءة بالسوائل لمجموعة نقل الحركة وتصميم التعليق الخلفيّ الجديد والإعدادات. كما يقلّل نظام إلغاء الضوضاء (PNCS) من بيريللي Pirelli الحاصل على براءة اختراع ويستخدم جهاز امتصاص الصوت على الجدار الداخلي لإطار ™Pirelli P-ZERO، من الاهتزازات والضوضاء.

وعلّق الفاضل محسن هاني البحراني، الرئيس التنفيذيّ لشركة محسن حيدر درويش للسيارات ومواد البناء والطاقة المتجددة، في خلال حفل الإطلاق قائلاً: “تمثّل أرتورا حقبة جديدة لماكلارين، ويسعدنا إطلاق الجيل القادم من السيارات الخارقة الهجينة في عُمان. وإنّه لمن الملهم أن تعرف كيف ابتكر فريق الهندسة والتصميم سيارة رائعة حقاً، تتخطى التصورات. مع كل براءات الاختراع المعلّقة ونسب سباقات الفورمولا ون الفريد وكل تحدٍ واجهته في طريقها، تبرز ماكلارين أرتورا رائعة بجنون! إنّنا مفتونون باستجابة محبي ماكلارين وعشاق السيارات الخارقة في سلطنة عُمان، ونعتقد أن عملاءنا سينبهرون بشدّة بما تقدمه أرتورا المتطورة “.

تعتبر شركة محسن حيدر درويش للسيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة الوكيل الحصري لسلسلة من العلامات التجارية المرموقة مثل ماكلارين، وجاكوار، ولاند روفر. وتقدم الشركة الدعم اللازم لهذه العلامات التجارية لكي توفر للشعب العُماني تحت اسم محسن حيدر درويش أعلى مستوى من الخدمات. بيد أن مجموعة محسن حيدر درويش التي تعمل في مجال العلامات التجارية ذات درجات عالية من الفخامة في الأسواق على مدى خمسة عقود إلى جانب شركة محسن حيدر درويش لقسم السيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة، هي مجموعة تتمتع بشهرة واسعة.

ماكلارين مسقط هي صالة العرض الحصريّة لمجموعة كاملة من سيارات ماكلارين الجديدة بالإضافة إلى  السيارات المستعملة التي تلقت العناية الدقيقة اللازمة. ونظراً لأنّ ماكلارين تستحق رعاية متخصّصة، فإنّ الفنيّين المدرّبين من أكاديميّة ماكلارين للسيارات متاحون في أكثر المرافق المتقدّمة وذات الخدمات الكاملة في العذيبة.

بالنسبة لعشاق السيارات الخارقة، فإنّ تجربة القيادة القويّة والرائعة مع الجيل التالي من ماكلارين أرتورا ليست بعيدة أبداً.https://muscat.mclaren.com/ar

اتصل على الرقم المجاني 80055643 لمعرفة المزيد